فان مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي: "حسابات التأهل في المجموعة الثانية معقدة وسنواجه منتخبا تونسيا قويا"


 

أوضح الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم أن حسابات التأهل إلى الدور ربع النهائي صلب المجموعة الثانية معقدة جدا وتحتمل عديد السيناريوهات مشيرا إلى أن المباراة أمام المنتخب التونسي المقررة يوم الاثنين ستكون حاسمة من أجل الصعود إلى الدور القادم.


وأكد الفني الهولندي خلال الندوة الصحيفة التي عقدها اليوم الأحد بالدوحة أن الوضعية مخالفة للمعتاد باعتبار أن القاعدة العامة في مثل هذه البطولات تقضي بأن أي فريق يحقق انتصارين عادة ما يمر إلى الدور القادم لكن هذا لا ينسحب على المجموعة الثانية وهو مايجعل من عناصر المنتخب الإماراتي مطالبة بحسن التعامل مع هذا المعطى من خلال بذل مجهودات إضافية لتأمين المرور إلى ربع النهائي.


وتابع مدرب المنتخب الإماراتي: "لقد حقق المنتخب التونسي في مستهل مشواره فوزا عريضا على موريتانيا قبل أن ينقاد في الجولة الثانية إلى هزيمة غير متوقعة أمام سوريا تعود في اعتقادي لأسباب ذهنية جراء استسهال المنافس ومع ذلك فإن المنتخب التونسي منافس قوي ويتمتع بلياقة بدنية عالية وفكر تكتيكي متميز لذلك سنكون في مواجهة فريق متكامل".


وقال بيرت فان مارفيك: "أن نتيجة التعادل كافية لتحقيق التأهل لكن سنلعب مع ذلك بأسلوبنا المعهود الذي خضنا به كل المباريات المنقضية".


يذكر أن المنتخب الإماراتي متصدر المجموعة ب6 نقاط وتكفيه نقطة التعادل للعبور الى الدور ربع النهائي بينما يتعين على المنتخب التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، تحقيق الفوز لضمان تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين المنتخبين السوري (3 نقاط) والموريتاني متذيل الترتيب بلا رصيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-