إستفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء لأفضل الإنجازات الرياضية التونسية هذا الموسم


 اعتماد بطلة العالم في رفع الأثقال غفران بلخير ضمن قائمة الرياضيات التونسيات المرشحات للمنافسة على لقب الأفضل لعام 2021


قررت لجنة تنظيم إستفتاء وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) إعتماد بطلة العالم في رفع الأثقال غفران بلخير ضمن قائمة الرياضيات التونسيات المرشحات للمنافسة على لقب الأفضل لعام 2021 في مسابقة أفضل رياضية ضمن الاستفتاء الرياضي الوطني في دورته التاسعة الذي تنظمه الوكالة سنويا.


واعتبرت اللجنة أنه من باب الإنصاف والحرص على أن يترجم الاستفتاء النهائي واقع الحصاد الرياضي الوطني واستنادا إلى تتويجها بلقب بطلة العالم أن يتم إعتماد بطلة العالم في رفع الاثقال غفران بلخير ضمن القائمة النهائية للمراهنة على لقب أفضل رياضية إلى جانب أنس جابر (تنس) - نهال شيخ روحه (جيدو) - مروى برهومي (الكرة الطائرة)- نهى الأندلسي (رفع الأثقال) - سارة حامدي (مصارعة).


ويشمل إستفتاء (وات) مسابقات أفضل رياضي وأفضل رياضية وأفضل لاعب كرة قدم.


كما يخصص الاستفتاء في دورته التاسعة مسابقة للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة في صنفي الذكور والسيدات تكريما لتألقهم في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.


وسيتم بمناسبة اليوم الوطني للإعلام الرياضي الذي تنظمه الوكالة سنويا في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الإعلان عن النتائج النهائية للاستفتاء الذي سيشارك فيه كل الصحفيين الرياضيين في مختلف وسائل الإعلام الوطنية والفنيون من مختلف الجامعات الرياضية ومدربو أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.


وفي يلي قائمة المرشحين والمرشحات لاستفتاء أفضل الرياضيين والرياضيات لعام 2021:


 


- مسابقة أفضل لاعب كرة قدم:


 إلياس السخيري - علي معلول - محمد علي بن رمضان - وهبي الخزري وعيسى العيدوني.


- مسابقة أفضل رياضي:


أيوب الحفناوي (سباحة) - خليل الجندوبي(تايكواندو) - مكرم بن رمضان (كرة السلة) - خالد بن سليمان (الكرة الطائرة)- محمد أمين درمول (كرة اليد)


- مسابقة أفضل رياضية:


أنس جابر (تنس) - غفران بلخير (رفع الأثقال) - نهال شيخ روحو (جيدو) - مروى برهومي (الكرة الطائرة) - نهى الأندلسي (رفع الأثقال) وسارة حامدي (مصارعة). 


- مسابقة افضل رياضي( احتياجات خاصة - بارالمبي):

وليد كتيلة - أحمد بن مصلح - محمد فرحات شيدة - ياسين قنيشي ورؤي جبابلي.


- مسابقة أفضل رياضية (احتياجات خاصة - بارالمبية):


 روعة التليلي - نورهان الحاج سالم - سمية بوسعيد - رجاء الجبالي وفتحية عمايمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-