بسبب سوء نتائجه... المنتخب التونسي يخسر الريادة العربية والوصافة الإفريقية

 


تراجع المنتخب التونسي لكرة القدم إلى المرتبة 29 عالميا في التصنيف الجديد الصادر يوم الجمعة عن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليصبح في المركز الثالث إفريقيا خلف المنتخبين السنغالي (المركز 20 عالميا) والمغربي (المركز 28 عالميا).


كما تراجع المنتخب الجزائري إلى المركز الرابع إفريقيا و32 عالميا في حين حافظ المنتخب النيجيري على مرتبته 36 عالميا والخامس إفريقيا.


وضمنت المنتخبات الإفريقية الخمسة الأولى في تصنيف الفيفا تأهلها إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات المونديال الذي سيقام بنظام خروج المغلوب في شكل ذهاب وإياب.


وستواجه منتخبات السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا في الدور الفاصل من تصفيات المونديال المقرر خلال شهر مارس القادم منتخبات مصر السادس إفريقيا و45 عالميا والكاميرون السابع إفريقيا و50 عالميا وغانا الثامن إفريقيا و52 عالميا ومالي التاسع إفريقيا و53 عالميا والكونغو الديمقراطية الثاني عشر إفريقيا و64 عالميا.


ومن المنتظر ان تجرى عملية القرعة خلال شهر ديسمبر المقبل تزامنا مع مسابقة كأس العرب.


من جهة اخرى، حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي متقدما على المنتخبين البرازيلي والفرنسي.


 


وفي ما يلي ترتيب الـ 10 منتخبات الأوائل عالميا:


حيث لا يزال المنتخب البلجيكي متربعا على عرش المنتخبات  المنتخب البرازيلي فقد صعد للمرتبة الثانية والمنتخب الفرنسي الذي يحتل المرتبة الثالثة ويليه منتخب أنڨترا في المرتبة الرابعة ثم تأتي الأرجنتين في المرتبة الخامسة وإيطاليا في المرتبة السادسة ثم إسبانيا في المركز السابع والبرتغال تحتل المرتبة الثامنة. 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-